فنون

أخبار عاجلة

العلم والفن مرآة المجتمع بين الدكتور خالد غطاس والشاعر علي المولى

 


كازا بوست :

 تعتبر مبادرة الورشة منصة لمختلف النقاشات الاجتماعية والثقافية التي تجمع المثقفين والمهتمين في جلسة نقاشية من جهة ، ومن جهة أخرى تعمل على مقاربة مواضيع وأعمال فنية أثارت الكثير من الجدل بين أفراد المجتمع. 

 من هنا تطرق الدكتور خالد غطاس  ضمن سلسلة نقاشات الورشة الاسبوعية التي يطلق عليها "افتحولنا  موضوع كبير" ، للحديث عن أغنية النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب يا بتفكر يا بتحسن للكاتب والشاعر علي المولى والتي حققت انتشارا واسعا إيمانا منه بأهمية الموسيقى وما تحمله من الرسائل القادرة على التأثير في المجتمع حيث يعتبر أن الفن يصنع الحياة .

 ونظرا للتفاعل الذي حصده هذا النقاش، نظم الدكتور خالد غطاس لقاء جمع بين الشاعر علي المولى وشباب وشابات الورشة وسط أجواء فنية وثقافية بامتياز تم خلالها الحديث عن مجموعة نقاط منها : فكرة مبادرة الورشة وأهدافها والدور الثقافي والتوعوي والفني التي تطمح بتقديمه للمجتمع، إلى جانب طرح العديد من الأسئلة المتعلقة بأغاني المولى، التي تترك أثرا ملحوظا لدى سامعيها فهي عبارة عن خليط ما بين السياسة والوطن، الحبّ والكبرياء، الجرأة والواقع، فكلٌّ من قصائده تُشكّل حكاية يعيشها جيل اليوم. وتخلّل اللقاء إلقى مجموعة من قصائد علي المولى منها أنت لي ولا أستثنيك . 

 نذكرُ بأن لقاء الورشة هو أول لقاء يجمع بين الدكتور خالد غطاس والشاعر علي المولى إلا أنه بالتأكيد ليس الأخير ، انتهى بالاتفاق بين الطرفين على أهمية التواصل والتعاون بينهما فيما يختص بعمل المبادرة الناشئة ومسيرتها المتوقعة.

حتى الآن لا زال النقاش محتدم بين  الدكتور خالد غطاس والشاعر علي المولى بين من يعتبر الفن مرآة المجتمع ونتيجته ومن  يؤكد أن الفن صانع حياة الناس وسردية المجتمع . 

 وللنقاش تتمّة...