فنون

أخبار عاجلة

عيادات لين كوين: هذه أهم الخطوات لزيادة معدل الحرق

 

كازا بوست : 

الكثير يشتكي من قلة معدل الحرق .. و يلجأون لأساليب خاطئة في فقدان الوزن و منها ما بعرض حياتهم للخطر.. و الموضوع في واقع الأمر بسيط جدا .. خطوات مع الاستمرار عليها يتم زيادة معدل الحرق بنسب ملحوظة و منها : 

١-الاهتمام بحصة البروتين سواء من المصدر الحيواني او النباتي .. البروتين صعب الهضم و مليء بالألياف و هذا يأخذ وقت لهضمه مما يتطلب سعرات حرارية ليتم هضم البروتين و هذا يسمى التأثير الحراري للغذاء مما يجعل عملية هضم البروتين مسئولة عن زيادة معدل الحرق بنسبة ١٥٪؜

٢-شرب كمية كافية من الماء و يتم توزيعها على مدار اليوم .. مع تفادي تراكم شرب الماء في فترة معينة من اليوم لان الجسم وقتها لا يستفيد من الماء. 

٣-تمارين عالية الكثافة التي تعمل على زيادة الكتلة العضلية التي بدورها مسئولة عن زيادة عملية الحرق .. فتعد وسيلة هامة لحرق الدهون و تعمل على زيادة قدرة الشخص  على التحمل، ما ينعكس على صحة القلب. 

٤-زيادة الكتلة العضلية التي بدورها هي المسئولة عن زيادة معدل الحرق .

٥-استخدام التوابل مثل القرفة و الزنجبيل و الكركم و الحبهان و الكمون .. فهم يعملوا على زيادة معدل الحرق بنسبة ١٠٪؜ مع الاستمرار و الانتظام على استخدامهم. 

٦-النوم ما لا يقل عن ٨ ساعات حيث تم عمل دراسة على مجموعتين من الاشخاص تتقارب أعمارهم و أوزانهم .. مجموعة ١ افرادها تتراوح فترات نومهم من ٤ ل ٥ ساعات و مجموعة ٢ من ٧ ل ٨ ساعات  .. و سجلت مجموعة ٢ أرقام أعلى في فقدان الوزن. و ذلك يدل على ان للنوم فوائد مهمة تساهم في حرق الدهون. 

٧-تناول الكافيين مثل القهوة و الشاي و الشاي الاخضر ، يزيد من معدل الحرق بنسب ملحوظة و لكن يجب ان نتناولها باعتدال.. 

٨-الصيام المتقطع يعمل على ضبط معدلات هورمون الانسولين و زيادة هورمون النمو الذي بدوره يعمل على حرق الدهون بصفة كبيرة. 

كانت هذه اهم النصائح من عيادات لين كوين و هي عيادات تغذية الاشهر في مصر و تم تأسيسها في عام ٢٠٢١ و حققت قصة نجاح كبير في هذا العام و يقف خلف نجاحها دكتورة رنا عامر اخصائية التغذية فقدت من وزنها ٤٠ كيلو و قررت دراسة التغذية لمساعدة كل شخص عانى من وزنه الزائد. 

و أسست جروب على الفيسبوك و بدأ الموضوع على منصات التواصل الاجتماعي و متابعة الحالات  أونلاين و تحولت قصة نجاح لين كوين و دكتورة رنا عامر من منصات التواصل الاجتماعي الى عيادات لين كوين على ارض الواقع.