فنون

أخبار عاجلة

احتضنت كلية الحقوق الدار البيضاء يوم السبت 9 دجنبر 2023 الورشة التقنية-المهنية رقم 9

 


كازا بوست : 
لتنمية قدرات وكفاءات الطلبة المرتبطة وذلك بهدف المساعدة على اندماج في عالم المقاولة أو الإدارة. نظمت هذه الورشة من طرف مركز الكفاءة المزدوجة بين الجامعة والمقاولة بشراكة مع كلية الحقوق الدار البيضاء تحت موضوع : "مساطر المراقبة الضريبية" (التنشيط والتنسيق : السيد حسن، الداسي إطار بوزارة المالية ؛ السيد محمد أمدجار، أستاذ-باحث بالكلية ؛ السيد حسن توراك، أستاذ-باحث بالكلية ورئيس مركز الكفاءة المزدوجة).

351 طالب من الكلية ومن كليات أخرى استفادوا من هذه الورشة التي تميزت بحرفية تطبيقية جد عالية نوه بها جميع المستفيدين، سيما وأن بيداغوجية تنشيطها كانت مبنية على حالات تطبيقية وميدانية صرفة.

نسبة كبيرة من الطلبة عبرت عن أهمية هذه الورشات التقنية-المهنية لأنها تشكل إضافة حرفية وتطبيقية لما يتلقاه الطالب داخل مدرجات الجامعة. الطلبة الحاضرون استفادوا مباشرة بعد الورشة من شهادة المشاركة.

وفي نهاية الورشة أكد رئيس مركز الكفاءة المزدوجة السيد حسن توراك أن نجاح هذه الورشة ما هو إلا نتيجة مباشرة لما تقدمه إدارة الكلية في شخص كل من العميد السيد عبد اللطيف كمات والسيدة الكاتبة العامة السيدة إقبال اليعكوبي. كما شكر كذلك جميع الكفاءات الوطنية (سواء داخل الوطن أو خارجه) التي عبرت عن رغبتها في تنشيط مثل هذه الورشات وبالمجان لفائدة طلبة الجامعة المغربية.